مجلة أدبية * فنية * متنوعة * شعر فصحى* شعر عامي* قصة * ومضة* أجتماعية ثقافية * سياسية

الأربعاء، 22 مايو 2019

الشاعرة/ جيلان الشيخ

انا وطن

ولدت كنت في زمن
عشقي  سعادة ووطن
علمني ذاك الحنين
معنى حب
زوجة اأم
أنا ثورة صرح أظل
طفولتي كانت عظيمة
بين أمي وأبي أغفو أقتل الملل
كان ميراث أبي مفتاح بندقية
دميتي كانت عمر ي
أصنع بيت صغير
جاءني فارس سعدي وغدي
يحمل القدس معه هويحمل ولدي
كنت أم وحنان
كان زوجي وامان
علم أطفالنا معنى فلسطين الغرام
علمني معنى الشهادة عند رب مستعان
غير الدر بصدري ثورة ضد الظلام
رضع أولادي مني معنى كلمة وطن فيها احترام
أنا جيلان الحقيقة أنا خنساء العرب لا في الكلام
انا تأريخ لغزة معنى عشق لايطام
قد تحملت كثيرآ انا للمقدس باب
انا أعطيت زوجي وأبنائي الشباب
انا عرفت الرجال معنى صبر الأمهات في القتال
أنا جيل ثم جيل ثم اجيال تمر كالنصال
انا أم زرعت حب الوطن
انا أم صنعت اكبر وطن
انا أم مجدت بناتها ثورة وطن
انا أم ثقفت اعظم وطن
انا ام الشهداء
انا زوجة لشهيد
انا بارود الشهادة والخلود
انا في الارض جسد عند رب العرش جنات نعيم
أنا سيف الحق أرسل للجحيم
كل حاقد على اهلي يرمي شره ليقيم
انا من مصر  فلسطين سنين
نحن وحدة الله في ارض المسلمين
انا جيلان السلام الحنان والامان جمع كل المخلصين
بقلمي الدكتورة جيلان الشيخ
        ،           مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق