مجلة أدبية * فنية * متنوعة * شعر فصحى* شعر عامي* قصة * ومضة* أجتماعية ثقافية * سياسية

الأربعاء، 30 يناير 2019

الشاعرة/ سعاد المرسومي

قالو ...
عن طيبة قلبي ..
انها ساذجة أو غبية ..
أعطت الحب والأهتمام للجميع ..
منذ كانت صبية ..
لم تبخل بمال ولا قطع ذهبية ..
أقول لهم ..
لم أكن يوما ساذجة ولا غبية ..
ملأ الله قلبي حبا وتسامح ..
واخلاق نقية ..
بحب الله والناس لي انا غنية ..
كنوز الأيمان بقلبي ..
بها أنا جدا ثرية ..
عندما دارت الايام .
وخسرت الذهب والمال ..
منحني الله عقلا وارادة ..
تهد الجبال ..
فقر الحال وقلة المال ..
دوامها محال ..
اقولها ولست خجلة ..
منها ولا مستحية ..
كرامتي وعزة نفسي ..
اباهي بها كل من يستهين بفقري ..
عندي سقف يؤويني ..
وخبزة تكفيني ..
وثوب يستر جسدي وديني ..
هذا يكفيني ..
لم اندم يوما على مااعطيت ..
ولن اعاير بصدقة لله أديت ..
الا ترون كم من المصائب منها نجيت ..
بفضل الله ارتقيت ..
كتبت حرفي بكل بهاء ..
رسمت لوحة ماعنيت . ..
لله فقط شكوت وناجيت ..
أعيش السعادة بوحدتي ..
اقيم الصلاة واقرا القرآن والتسبيح ..
تنير لي ظلمة الليل ووحشته ..
انا ارثي لحالكم ..
وابكي لضعف ايمانكم ..
غدا تشدو رحالكم ..
بحفرة ويبدأ سؤالكم ..
ماذا قدمتم في حياتكم ..
زكاة وصدقة ..
هل أعطيتم بلا منية أو شفقة ..
قلوب بالاحقاد مسودة  ..
اجيبوني ..
من الغني ومن الفقير ..
قلبه بلا صلة رحم ومرحمة ..
احمد الله واشكره ..
على هذه النعمة والبركة ..
أعطاني الله كل شيء جميل ..
حق علي طاعته وعبادته ..
ردو علية ان كنت كاذبة ..
سعاد المرسومي
العراق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق