مجلة أدبية * فنية * متنوعة * شعر فصحى* شعر عامي* قصة * ومضة* أجتماعية ثقافية * سياسية

الأربعاء، 27 فبراير 2019

الشاعرة/ ادال قنيزح

رسالة من تحت الماء
يا أيها الصوت القابع
خلف المدى
أما كفاك تجريحا
زاهدة أنا من غرورك
تاركة لك الخيال
تعيش فيه بكذب ونفاق
قابعة أنا في قلب المحار
أسكن القيعان
بعيدة  عن قصورك الواهية
عن كذبك والرياء
أتدعي أنك اصطفيتني من
دون كل النساء
وإنك من سوق النخاسة
التقطتني ومسحت عن عيناي
البؤس وكفكفت الدمع
وأسقيتني عذب المياه
وألبستني الإرجوان
كللتني بتاج الملك
مرصعا بالدر والماس
وتقول سقط القناع
وارتحلنا بدروب الرياء
وتدعي أني من البغاء
مسلوبة الإرادة وليس لي أخذ القرار
وأني استتر بثوب الكرامة
وكلي وهم وافتراء ورياء
واهم أنت يا هذا
كاذب  أنت منافق ترتدي القناع
لتوقع أي أنثى تسحرك بنقائها
لتودي  بها إلى الهلاك
انتقاما من قوتها وجبروتها والنقاء
تسمعها كلاما معسولا
ترويها من سم مائك تسكرها
وهي النقية خدعت بزيفك
وحين تنال منها وتنتشي
تعود وتكشف القناع
ترميها رمية الكلاب
وتشن عليها عاصفة هوجاء
قدح ذم تشنيع ألفاظ
ماكر أنت وخداع
واهم أنك سلبت متعتك
من انثى لا تملك كبرياء
فاقدة للحرية لا تملك
حق المصير ولا أخذ القرار
فالتعلم ياهذا والتحذر العصماء
سأعلن رسالتي من تحت الماء
عل كل مسافر يقرؤها وكل قبطان
كل طفل يسبح أو سابح ماهر وبحار
سيزدريك كل من يقرأ  حروفي ويعلم
بأنك مختل العقل مغرور وكذاب
وأنك تمتلك كل صفات المحتال
وأنا ... .. أنا النقاء أنا الصفاء
أنا يمامة السلام
سمعت هدل اليمام
يهدل حزينا ينوح
أصابتني نوبة نواح
هدلت له بلهفة حنان
وتحت جناحي دثرته
ووهبته الراحة والأمان
وأحتواني بين جناحيه
رواني من ماء الطهر
حتى ارتوينا انتشينا
وحلق طار
ما كنت أشك بأنك مكار
أتقنت كل حيل الغرام
فقررت هجرك وعنك الابتعاد
رجعت أقبع في القيعان
في قلب  المحار
بعيدة عن كل ماكر مثلك خداع
انا لؤلؤة البحار
وأنت مختل ستبقى تحت القناع
فهل يموت الدر
أم يزداد لمعانا وبهاء
بقلمي
ادال.قنيزح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق