مجلة أدبية * فنية * متنوعة * شعر فصحى* شعر عامي* قصة * ومضة* أجتماعية ثقافية * سياسية

السبت، 20 أبريل 2019

الشاعرة/ عبير نصر الدين الحنبلي

مذكراتي مع أبي

===========

الحلو حلو هواك مازلت أهواك

واثق الخطوة تسير ملكا كالملاك

ونعيمي جنة والجنة هي هواك

تعانق ألق عيونك بحب الأفلاك

والنور عرفته من نور عيناك

والدنيا كانت أتية إليك بالأشواك

ترتوي العيون بضي عندما تلقاك

أنت الأصيل والأصل هو هواك

ما كان يوما إلا تأخني برحلة معاك

أنت الحنان والأمان لقلب هواك

وكنت طقلة أرقص وألعب بين يداك

وكل يوم يأتي بجميل كان من رجاك

رحلة العمر أثير ومؤثر هو حب هواك

أبي الحنون مازلت تعيش بقلبي بكل ذكراك

كل جميل قدمته لي شهد بفرحة كنت ألقاك

تطبع قبلتك على وجنتي وأقبل بحب يداك

تقدم لي فنجان قهوتي بالصباحت من صنع يداك

ما قبلت أيدا إلا يداك أمنت أنها تصنع الأفلاك

ياما لبستني أجمل ثوب ولبستني الحذاء بيداك

كان أحمر اللون مازال الأحمر أعشقه بهواك

كنت تعشق الألوان وكانت الحياة ألوان معاك

ما زالت جميل الصور معلقة سطرتها يداك

مات الرجال بعدك ومازلت أعيش صور هواك

أنت الذي تركت بقلبي كل جميل مازلت أحن للقاك

قبلتني بجنوني رعيتني بفنون وحس عالي بالجمال بعيناك

وفدمت لي كل كلمة جميلة بحكمة وحلم جميل هويته بهواك

باسم تضحك غاضب  هادئ كريم نبيل نسمة البحر هواك

لست أنا وحدي أحببتك يا أبي كل العالم كانوا يأتو للقاك

جميلة جميلة جميلة مشاهد العمر من شهد صنعته بيداك

مازال الشهد جميله بمشاهد العمريترحم عليك ينعاك

ما نزفت دمعة الا على روحك الطاهرة وروحي فداك

أثمرت غراسك بخير وحب والحب أثير يعطر هواك

كنت برحلة تريد أن تريني الدنيا والدنيا كلها محياك

ما أحببت بصدق بطهر بهذه الدنيا رجلا سواك

بعدك كل الرجال كانت تصيبني مرضا وهلاك

لم تملك خلقا ودين كدين أبي ونسمة عطر هواك

ليس الرجال من تمزق القلوب عرفتها معاك

ولكن الرجال من تحي بحب القلوب علمتني يداك

الشعر كان عبير مشاعر جميلة بكلمة تعطر سماك

كانوا يقولون الدنيا جميلة لم أرى من جمالها إلا محياك

وكل ذكريات العمر تبقى من كؤوس أثير عشتها معاك

دونك مات الحب جميله برحم في فضائي والأفلاك

مات الرجال بعدك يا أبي وموت الرجال دمار وهلاك

الرجل أصبح عبد مأمور بالحياة في فلك إمرأة  تنعاك

لا أرضى بعبد يأخذ مكان بدر تألق عاش في فلكي سواك

الكاتبة الأردنية

عبير نصر الدين الحنبلي

19/4/2019

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق