مجلة أدبية * فنية * متنوعة * شعر فصحى* شعر عامي* قصة * ومضة* أجتماعية ثقافية * سياسية

السبت، 20 أبريل 2019

الشاعر/ ابو قاسم ال حربي

( قصة روتها لي امي من ذاكرتها )

سمعت كلاما حكاية
حكتها لي امي
عندما امتنع عن النوم
قصه جميله جدا سمعتها
هي عن امها
وامها سمعتها عن امها
وهكذا وصلت الي
فكنت افرح
بهذه القصه فرحا
لا يوصف واسعدا
الى مالانهاية لها
واطمئن لسماعها
واهدئ
ولم امل من تكرارها
ابدا
و عندما تعيدها
كاني توا سمعتها
واسر بها
كسرور من راى سرها
فيتبادر الى ذهني
انه انتظارا
ازلي لقصة السر
التي ترويها
وكاني ارى صاحبها
عندما ترويها
لي وكنت انظر
بعينيها اجد بريق
الفرحة فيها
وكانها ترى
تفاصيله
امام عينيها
او بعض الاحيان انها
تصف لي شابا اسمرا
نوره فجرا
ولد سرا
وعاش سرا
ولم تتطرق لاسمه يوما
ان اسمه مقدسا عندها
مرات تصفه قمرا
واحيانا شمس الضحى
واحيانا بدرا اكتمل
منتصف الشهرا
واحيانا تقول انه الفجرا
ومره قالت لي ستسر
عندما ترى
فتبادر الى ذهني
ان اسمه يسر من يرى
فافرح اشد الفرحا
حتى اني اتخيل ان السماء
معي تفرحا
والارض تتزلزل فرحا
والطير بجناحيه يصفقا
والورد يتهلل سرورا
فتملئني سعادة لا توصفا
فاتمنى ان ارى ذلك
الشاب الاسمرا
واكحل عيني بسمرته
واملاها نظرا معبرا
فهي سعادتي التي انتظرها
سلاما لك يا امي
وانتي في القبرا
وها انا ذا اتذكرك
واتذكر روايتك والفجرا
سر ياليل هنيئا لك
بان يكشف ظلمتك
الفجرا
وتشرق على الارض
شمس الضحى
-------
بقلمي -- ابو قاسم ال حربي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق